0 تصويتات
27 مشاهدات
في تصنيف اسئلة عامة بواسطة (14.8ألف نقاط)

التعليم عبر الإنترنت - توسيع نطاق التعليم

التعليم عبر الإنترنت - توسيع نطاق التعليم

منذ أن ضرب مفهوم التعليم عبر الإنترنت هذه الصناعة ، فقد اجتاحت عاصفة قطاع التعليم بأكمله. لقد تم تقديمها منذ أكثر من عقد من الزمان ، وهي اليوم بلا شك الطريقة الشعبية والأكثر تفضيلاً للتعلم ليس فقط بين الطلاب بل المعلمين أيضًا.

ولماذا نجحت في إحداث موجات في كل مكان؟ والسبب هو وفرة الفوائد التي تقدمها. إن قدوم التعلم عبر الإنترنت جعل الأمور أسهل وفي متناول عامة الناس. لقد أعطى عصر الإنترنت معنى جديدًا تمامًا للتعلم والعدل بالتأكيد مع الحق في التعليم الأساسي.

طريقة التعليم الجديدة كليًا الخالية من المتاعب لها ميزة على الطريقة التقليدية غير المتصلة بالإنترنت. أتساءل كيف؟ دعنا خطوة بخطوة نفهم المزايا:

التعليم عبر الإنترنت مقابل التعليم دون اتصال

1. التعليم في متناول يدك
يوفر التعليم عبر الإنترنت سهولة في الدراسة من راحة المنزل. متاح عبر الأجهزة المحمولةمثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، تتيح لك الدراسة من أي جزء من العالم. الفكرة الأولى للدراسة من أي جزء من العالم لا تبدو مثيرة للاهتمام فحسب ، بل رائعة أيضًا! أليس كذلك؟

هناك العديد من الطلاب غير القادرين على البحث عن التعليم العالي بسبب عدم وجود كليات / مدارس / مؤسسات جيدة في بلدتهم. تضيع موهبة العديد من هؤلاء الطلاب. ويلزم البعض الآخر للانتقال إلى المدن والبلدات البعيدة للتسجيل في الدورة المفضلة لديهم في كلية / جامعة جيدة. هذا يعني قصف الكثير من المال.

لقد حل التعليم عبر الإنترنت هذه المشكلة. الآن ، لا يحتاج هؤلاء الطلاب إلى الانتقال أو التنازل عن أحلامهم.

2. طريقة سهلة وفعالة وجذابة يمكن
للطلاب الباحثين عن التعلم عبر الإنترنت اختيار وقت الدراسة وساعات الدراسة بالإضافة إلى مكان الدراسة. هذا يساعد في إدارة الوقت بشكل أفضل. لدى الطلاب خيار تحديد جدولهم الزمني وفقًا لمتطلباتهم. يمنحك التعلم عبر الإنترنت الذي يُحسب كطريقة جذابة إمكانية الوصول إلى المحاضرات مرة أخرى في حال فاتك واحدة. لا يتوفر هذا الخيار مع الفصول الدراسية بلا إنترنت.

علاوة على ذلك ، لا يحتاج كل من الطلاب والمعلمين إلى إضاعة وقتهم الثمين في التنقل ، والذي غالبًا ما يكون أحد المتطلبات المسبقة في حالة تسجيلهم في صفوف غير متصلة بالإنترنت. توفر الفصول الدراسية عبر الإنترنت في هذا الصدد قدرًا كبيرًا من الوقت والطاقة التي يمكن استخدامها بشكل أفضل.

3. الدراسة بالسرعة التي
تناسبك فصول الدراسة بلا اتصال بالإنترنت لها نمط محدد. يُطلب من المعلمين إكمال المنهج بأكمله خلال عدد محدد من الفصول. بينما يحاولون توضيح شكوك الطلاب خلال محاضراتهم ، هناك قيود زمنية لا يمكن تجاهلها. لا يمكنهم الاستمرار في موضوع واحد حتى تتضح شكوك جميع الطلاب.

أيضا ، يتردد العديد من الطلاب في طرح الأسئلة خلال الفصول الدراسية. يحاولون التوفيق مع وتيرة الفصل والانتقال إلى الموضوع التالي حتى لو كان الموضوع السابق غير منطقي. هذه المحاضرات غير مفيدة حرفيا.

لحل هذه المشكلة الرئيسية ، التعليم عبر الإنترنتيوفر سهولة مشاهدة نفس المحاضرات مرارًا وتكرارًا حيث يتم توفيرها غالبًا عبر محاضرات الفيديو التي يمكن تشغيلها عدة مرات خلال فترة صلاحيتها. وبالتالي ، لا يطلب الطلاب الانتقال إلى الموضوع التالي قبل أن يكونوا دقيقين في الموضوع الحالي.

4. اقتصادي بالنسبة للطلاب وكذلك المعاهد
التعلم عبر الإنترنت اقتصادي للغاية مقارنة بالفصول غير المتصلة بالإنترنت التي تحفر حفرة في الجيب. إنها أكثر فعالية من حيث التكلفة بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في المناطق النائية لأنهم لا يحتاجون إلى الانتقال ويطرحون رسومًا إضافية على الصعود والإقامة.

كما أنها اقتصادية للمعاهد حيث يتم توفير الكثير من تكلفة البنية التحتية. لذا ، يمكنهم استثمار كل الأموال في تحسين جودة التعليم.

5. زيادة فرص العمل
إلى جانب تقديم فوائد لا حصر لها للطلاب ، زاد التعلم عبر الإنترنت أيضًا من فرص العمل للمعلمين. يمكن للعديد من المعلمين المؤهلين والمتعلمين تعليماً عالياً ، والذين يرغبون في خدمة المجتمع من أجل تحسين المجتمع ، المساهمة الآن بنصيبهم من خلال تقديم محاضرات عالية الجودة ومشاركة معلوماتهم.

الخلاصة: مع انتشار الأدوات الرقمية في العصر الرقمي اليوم ، وفر التعلم عبر الإنترنت بالتأكيد لكل فرد التكلفة الأساسية الثلاثة والراحة والاختيار. تركز صناعة التعليم في أفضل حالاتها الآن على الجودة بدلاً من الكمية وإزالة طرق التعلم القديمة عن ظهر قلب.

ما رأيك في ذلك ، أخبرنا في قسم التعليقات أدناه

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة 17 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 17 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 15 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 71 مشاهدات
مرحبًا بك إلى زود ذاكرتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...