0 تصويتات
71 مشاهدات
في تصنيف اسئلة عامة بواسطة (14.8ألف نقاط)

يساعد التعلم الرقمي في تعزيز التعليم التعاوني

أعلى 5 طرق يساعد التعلم الرقمي في تعزيز التعليم التعاونيلقد غير التعلم الرقمي المشهد التعليمي بعدة طرق. توجد العديد من الأفكار ذات التقنية العالية اليوم لتعزيز نهج التعلم التقليدي القائم على الفصول الدراسية. لتحقيق ذلك ، يبحث المعلمون عن أفضل الطرق الممكنة لدمج التعلم الرقمي في التدريس.

دعونا نحلل كيف يمكنك جلب التعلم الرقمي إلى فصلك. وكيف يمكنك تعزيز أداء الطلاب وتحسين طريقة التدريس.

ومع ذلك ، ما أهمية التعلم الرقمي؟

اليوم ، يستطيع معظم المعلمين والطلاب الوصول إلى التكنولوجيا. يسمح وجود الإنترنت في كل مكان لهم بتبادل المعلومات من خلال أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية بطرق أسرع وأسهل وأكثر أمانًا.

يمكننا القول أن التعلم الرقمي يحدث بالفعل. إنها تقدم فوائد عديدة لكل من المعلمين والطلاب.

بمساعدة تقنيات وأدوات التعلم الرقمي ،

  • يحصل الطلاب في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك ذوي الإعاقات الجسدية ونقص المعرفة باللغة الإنجليزية ، على فرص تعليمية وافرة

  • يصبح الطلاب لديهم دوافع ذاتية وأكثر مساءلة لتنمية قاعدة معارفهم

  • يمكن للوالدين المشاركة في أنشطة التعلم عبر الإنترنت للطفل إلى حد أعمق

  • يمكن للمعلمين نقل المعلومات في الوقت الفعلي والتي يتم تخصيصها وفقًا لاحتياجات الطالب الشخصية

  • تتيح التعليقات السريعة من الطلاب وأولياء الأمور للمعلمين تحسين كفاءة التدريس

وبالتالي ، يسد التعلم الرقمي الفجوات في التدريس التقليدي في الفصول الدراسية. يوفر منصة فعالة لخفض التكاليف التعليمية ، وزيادة الموارد لمشاركة المعلومات ، وتعزيز بيئة التدريس المؤثرة.

كيفية دمج التعلم الرقمي في غرفة الصف الخاصة بك؟

  • تقديم دورات ومهام متنوعة:

سيكون من الأفضل إذا قدمت دورة تدريبية جديدة ومثيرة وتفاعلية تساعد الطلاب في مجال دراستهم. كلما زادت الخيارات التي تقدمها ، زاد ارتباط الطالب الذي يمكنك القيام به تجاه طريقة التعلم الجديدة.

  • استخدم دروس الفيديو:

تقدم العديد من الأنظمة الأساسية عبر الإنترنت مقاطع فيديو تعليمية يمكن أن تساعد المعلمين على استخدام دروسهم في بعض الموضوعات المحددة. على سبيل المثال ، يقدم TeacherTube دروس فيديو وافرة تغطي جميع المواد الأساسية للمدرسة. يمكنك البحث عن موضوعك المفضل هناك ويمكنك العثور على دروس فيديو ذات صلة تم إنشاؤها بواسطة المعلمين للمعلمين.

تساعد إضافة عناصر الوسائط المتعددة هذه في التدريس على إحداث تأثير إيجابي على تطور الطالب. يمكن أن يحسن حل المشكلات والإبداع والتفكير والعديد من هذه القدرات.

  • التلعيب:

Gamification هو مفهوم حيث تقوم بتطبيق التفكير في تصميم الألعاب على تطبيقات التدريس الخاصة بك. يسمح لك بتحسين مشاركة المعلومات والاحتفاظ بها ، والدافع نحو التعلم ، وزيادة الإنتاجية.

يغطي Gamification الآليات والنظرية المستخدمة في إنشاء ألعاب الفيديو ، بالإضافة إلى التصميم الذي يتم تنفيذه للمحتوى غير القابل للتشغيل. باستخدام مفهوم التلعيب ، يمكنك إنشاء تحديات ومكافأة الفائزين. يساعدك على تعزيز العمل الجماعي والتعاون والاتصال الاجتماعي ومهارات أخرى.

  • إنشاء ملفات بودكاست:

يمكنك إنشاء ملفات بودكاست حول الموضوع الذي تدرسه ، والذي يوفر تعليمًا رقميًا ممتازًا. يمكنك أيضًا العثور على ملفات بودكاست على الإنترنت تتعلق بموضوعك وتنزيلها وتشغيلها في صفك لطلابك.

يمكنك أيضًا السماح لطلابك بإنشاء حلقات بودكاست تساعدهم على تعزيز مهارات البحث ، وتعلم كيفية تقييم موثوقية المصادر عبر الإنترنت ، ومعرفة استخدام الصوت والصور بطريقة مناسبة. وبالتالي ، يمكنك تحسين مهارات الطلاب الناعمة ومساعدتهم على اكتساب الثقة والخبرة في العرض التقديمي.

  • إنشاء مجتمع عالمي:

بصفتك معلمًا ، يجب عليك إنشاء مجتمع متعلق بالموضوع الذي تدرسه. سيساعد الطلاب في جميع أنحاء العالم على التواصل والتفاعل مع بعضهم البعض على منصة واحدة. يمكنهم مشاركة الدروس والأفكار وحتى حل شكوكهم من خلال إشراك المجتمع.

إلى جانب ذلك ، يوفر ذلك مقدارًا كبيرًا من الوقت لحل الاستعلامات الشائعة للطلاب على أساس واحد لواحد. نظرًا لأنك تساهم فقط في المجتمع عند اللزوم ، يمكنك التركيز على تحسين محتوى الدورة وأداء الطلاب.

استنتاج

لم تعد التكنولوجيا "من الجيد الحصول على" المزيد من التعليم. بدلاً من ذلك ، أصبحت الآن جزءًا لا يتجزأ منها. لقد غيرت منصات التعلم عبر الإنترنت الطريقة التي نتعلم بها ونتواصل ونتبادل المعرفة في هذا العالم الحديث. من خلال جلب التعلم الرقمي في فصلك ، يمكنك جعل الموضوعات الباهتة مثيرة ومساعدة طلابك في الحصول على المزيد من مصادر التعلم.

لذلك ، يجب عليك اعتماد حل التعلم القائم على السحابةلتقديم تعليم تعاوني ومنتج. سيساعدك ذلك على تحليل طرق التدريس ، وكيفية جمع الطلاب للمعلومات ، وكيف يمكنك الحصول على أفضل النتائج منها. يمكنك أيضًا التواصل مع عدد كبير من الطلاب حول العالم وتطبيق مناهج جديدة وفعالة لتدريسك.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة 20 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 27 مشاهدات
+1 تصويت
0 إجابة 9 مشاهدات
سُئل فبراير 26، 2020 في تصنيف تكنولوجبا المعلومات بواسطة admin (14.8ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى زود ذاكرتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...